جوجل تطور الـ " كابتشا " لتسهيل مهمة المستخدمين

جوجل تطور الـ " كابتشا " لتسهيل مهمة المستخدمين

لطالما صادف الكثير منا أثناء عملية التسجيل في أحد المواقع " كابتشا " بحروف و أرقام غير قابلة للقراءة مما يحتم تكرار المحاولة مرات عديدة، و إن كان الكثيرون يتفهمون دوافع استعمال المواقع لآلية الحماية هاته فإن تطويرها أصبح أمرا ملحا و هو ما فكرت فيه جوجل و أتت بالحل.

و يبدو أن جوجل بهذه الطريقة تكون قد طوت صفحة من صفحات الويب، و الكابتشا هي كلمة إنجليزية مركبة تمثل الحروف الأولى للكلمات في جملة "Completely Automatic Public Turing Test to Tell Computers and Humans Apart" و هي تمكن من التفريق بين البشر و الحاسب الآلي عبر هذه الطريقة.

لكن يبدو أنه مع مرور الأيام أصبحت الكابتشا تشكل عبئ على المستخدمين خصوصا مع تعقيدات و صعوبة قراءة الحروف و الأرقام فيها و التي رغما عن كل ذلك تشير الدراسات أن 99.8 من الحالات بإمكان الحاسوب حلها على عكس ما يضنه الكثيرون.

و في هذا الإطار قامت جوجل بابتكار نوع جديد من الكابتشا لكن من دون صور لأرقام أو حروف و تحت اسم " No CAPTCHA reCAPTCHA " حيث سيصبح على المستخدم فقط وضع علامة على المربعين في أسفل الموقع، المربع الأول يتعلق باللون المفضل للمستخدم و المربع ااثاني يشير فيه إلى أنه شخصية حقيقة و ليس حاسوبا.


graish
graish

This is a short biography of the post author. Maecenas nec odio et ante tincidunt tempus donec vitae sapien ut libero venenatis faucibus nullam quis ante maecenas nec odio et ante tincidunt tempus donec.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق