آبل، سامسونغ و Xiaomi لا ينتهكون قانون البيانات الخاصة !

آبل، سامسونغ و Xiaomi لا ينتهكون قانون البيانات الخاصة !

إذا كانت شركات العالم الرقمي عموما و الشركات المصنعة للهواتف الذكية على الخصوص تتهم بعدم احترامها لقانون البيانات الخاصة للمستخدمين، فإن تقريرا خاصا لهيئة " NCC " في دولة تايوان جاء ليبرئ هذه الشركات و يصف عملها بالقانوني.

و كانت هيئة " NCC " الخاصة بتقنين الاتصالات في تايوان قد بدأت في تحقيقات تركز على شركات صناعة الهواتف الذكية و مدى احترامها لقانون البيانات الخاصة للمستخدمين و بدأت الهيئة بمتابعة حالة الشركة الصينية Xiaomi ثم توسع التحقيق ليشمل 12 شركة أخرى و على رأسها كل من آبل و سامسونغ لكن النتائج جاءت مخالفة تماما للتوقعات.

و حسب موقع " APPLE INSIDER " فإن التقرير النهائي لهيئة NCC لتقنين الاتصالات في تايوان أشار إلى أن 12 شركة من مصنعي الهواتف الذكية تحترم القانون، و هو ما يعني أن هذه الشركات لا تقوم بجمع معلومات مستخدميها أو إرسالها لجهات خارج حدود البلد، على الأقل في حالة تايوان، و من بين هذه الشركات نجد آبل، سامسونغ، Xiaomi، إل جي، هواوي، ZTE.

و لاشك أن هذه الأخبار ستكون مفيدة جدا لهذه الشركات، لكن يبقى السؤال هو هل هذه الشركات تطبق نفس المعايير في جميع دول العالم ؟
graish
graish

This is a short biography of the post author. Maecenas nec odio et ante tincidunt tempus donec vitae sapien ut libero venenatis faucibus nullam quis ante maecenas nec odio et ante tincidunt tempus donec.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق