فايسبوك يتحول إلى ساحة عمليات عسكرية !

فايسبوك يتحول إلى ساحة عمليات عسكرية !

يعتبر موقع " فايسبوك " هو موقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارا بين مستخدمي شبكة الإنترنيت، و إن كانت أهدافه الأساسية هي ربط صداقات و علاقات اجتماعية افتراضية بين أشخاص من بلدان و ثقافات مختلفة فإنه يبدو أن البعض لا يراه فقط كذلك، بل إنه سيصبح قريبا ساحة عمليات عكسرية افتراضية.

صحيفة " الفينانشال تايمز " واسعة الانتشار أشارت إلى أن الجيش البريطاني بدأ بتكوين 1500 جندي من أجل العمل في كتيبة ستنحصر مهمتها في العمل داخل المواقع الإلكترونية للتواصل الاجتماعي و على رأسها فايسبوك و ذلك من أجل الدفاع عن مصالح المملكة المتحدة على الإنترنيت.

الكتيبة " الإلكترونية المقاتلة " ستبدأ عملها رسميا في شهر أبريل القادم، و ستستخدم شعار وحدة " Chindits " و هو شعار خاص بقوات خاصة بريطانية شاركت في الحرب العالمية الثانية في أدغال دولة بورما أثناء الاحتلال الياباني و كان دورها هو خلق الفوضى و بعث شعور بعدم الأمان لدى قوات العدو و هو ما يحيلنا على الدور " المفترض " الذي ستقوم به هذه الكتيبة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

و حسب الصحيفة فإن دور الكتيبة الجديدة سينحصر في الاستخبار العسكري و بث حملات للدعاية و التأثير أو كذلك تشويه الحقائق على مواقع التواصل الاجتماعي و على رأسها فايسبوك، و يبدو أن السبب الرئيسي في إنشاء هذه الوحدة العسكرية هو النزاع في أوكرانيا و الوقوف ضد روسيا في هذه الحرب، لكن من الممكن بطبيعة الحال استعمالها في ظروف و جبهات أخرى.
graish
graish

This is a short biography of the post author. Maecenas nec odio et ante tincidunt tempus donec vitae sapien ut libero venenatis faucibus nullam quis ante maecenas nec odio et ante tincidunt tempus donec.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق